الموافقة على قواعد تنسيق وتوزيع طلاب الكلية والمحولين على الأقسام والشعب والتخصصات الدراسية عن العام الجامعي 2018/2019

 

وافق مجلس كلية الهندسة – جامعة طنطا – بجلسته الثالثة والعشرين والمنعقدة بتاريخ 10/7/2018 على قواعد تنسيق وتوزيع طلاب الكلية والمحولين على الأقسام والشعب والتخصصات الدراسية عن العام الجامعي 2018/2019 وذلك على النحو التالي :

تنسيق طلاب الكلية :

يتم تحديد عدد الطلاب المقرر قبولهم بكل تخصص أو شعبة دراسية وفقا لنسبة مئوية يتم احتسابها على أساس عدد أعضاء هيئة التدريس بالقسم العلمي المناظر للتخصص الدراسي إلى إجمالي عدد أعضاء هيئة التدريس بالأقسام التخصصية القائمين على رأس العمل في نهاية شهر يوليو 2018 .

يتم حساب مجموع اعتباري للطلاب المنقولين بمواد تخلف بجمع الدرجات التي حصل عليها الطالب في جميع مواد الفرقة سواء الناجح أو الراسب فيها مع اعتبار درجة المادة التي تغيب الطالب عن امتحانها التحريري ( سواء بعذر أو بدون عذر وكذلك المحروم والملغى امتحانه ) صفرا ، ولا تؤخذ مادة حقوق الإنسان في الحسبان عند حساب المجموع الاعتباري لكل طالب .

في حالة الرسوب اللائحي للطالب في أحد المقررات يتم جمع درجات التحريري وأعمال السنة والشفوي / عملي عند حساب المجموع الاعتباري .

يتم توزيع الطلاب على الأقسام أو التخصصات المختلفة طبقا لرغباتهم ومجموع درجاتهم والأعداد المخصصة لكل قسم / تخصص طبقا للفقرة (1) .

     قبول وتنسيق الطلاب المحولين إلى الفرق الأعلى  :

           1-  لا يزيد إجمالي الطلاب المحولين إلى الفرق الأعلى عن ( 10% من عدد طلاب الفرقة المحول إليها )

           2-  تكون الأولوية المطلقة لقبول طلبات تحويل أبناء محافظة الغربية على النحو التالي :

محل الحصول على شهادة الثانوية العامة للحاصلين عليها .

مقر الإقامة للطلاب الحاصلين على شهادات المعادلة والشهادات الفنية ( يتم إثباتها بصورة من البطاقة الشخصية للطالب والوالد بتاريخ مسبق عن التحويل )

وفى حالة زيادة أعداد الطلاب المحولين من ابناء محافظة الغربية عن النسبة المقررة يتم المفاضلة بينهم بناء على الأعلى فى مجموع درجات الفرقة المحولين منها .

عند توافر أماكن يتم قبول طلاب من غير أبناء محافظة الغربية بناء على مجموع الدرجات  يتم تطبيق قواعد تنسيق طلاب الكلية للقبول بالأقسام على الطلاب الذين يتم قبول تحويلهم الى الفرقة الأولى ( سواء أبناء محافظة الغربية – ومن غير أبناء الغربية ) على أن يتم قبول هؤلاء الطلاب للأقسام الآتية ( برامج الساعات المعتمدة – قسم الهندسة الكهربية بنظام الفصلين – قسم الهندسة الميكانيكية بنظام الفصلين ) اما تحويل الطلاب بعد الفرقة الاولى فيتم القبول وفقا لنتيجة المقاصة العلمية ووفقا للتخصص المحول منه الطالب وفى ضوء توصية لجنة شئون التعليم والطلاب بتاريخ 3/7/2018 بالموافقة

 



8/27/2018

تواصل معنا